الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيل

شاطر | 
 

 الآتي من الفج العميق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 291
نقاط : 912
السٌّمعَة : 62
تاريخ التسجيل : 12/05/2015

مُساهمةموضوع: الآتي من الفج العميق   الجمعة يناير 01, 2016 6:16 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
الآتي من الفج العميق
الحمد لله اسراء ومعراج والحمد لله سفراً وانبلاج والحمد لله نوراً مزجاً وامتزاج والحمد لله البادي بالمشكاة والمصباح والسراج زجاجة الكنهور غيب الحضور بلا اعوجاج وصلى الله على سيد الخلق محمد وآله أهل النهاية وهم السراج وعلى الصحب أجمعين .
إخوتنا القراء : استكمالاً لما ورد في صفات ولي الأمر بعد جهد جهيد ومد وجزر بالفكر رأينا وكان لابد أن نعمل بصيغة الكسر والجبر .
إنه قبل أن يكون ولياً للمسلمين وللمؤمنين يجب أن يكون زاهداً فيها ويعلم أنه في نزل منها يسكن مايشاء الله له أن يكون وتجارته مع أولياء الله فنكتسب منه الرحمة ونربح بتعاملنا معه الجنة .
إن الدنيا أم الجميع ومثل الابتلاء فيها بمحبة الإنسان أناه أكثر من اللزوم . إن تشوق في سرورها ازداد فيه السرور وإن أنكفأ ألمت به فجيعة الحاجة ومع هذا يبتكر طرقاً روحية ليؤدي الحمد والشكر منها رغبة ورهبة في أن يرتقي إلى معالم الإنسان الطاهر إن كان مع نفسه ونفسه أسرج فيها قنديل الحياة تذكره تعظه تنصحه تخوفه تشوقه وتارة تقتله لكي يكون يعمل كما يراد له من السيرة الإلهية وهو يجد بين الناس من يغتر بغرورها ويشكو أناه ويذم نفسه في بعض الأوقات وفي بعضها تكون كمن مسكته بناصيته ورقت له. غرته بنفسها وأعادته إلى ميدان الصراع فيستذكر حينها الأقدمون له الآباء ببلواهم أم أنه يكتفي أن يترك كل شيء ورائه من مادتها ليكون له منها قائماً وهو يعلم في حال وجوده أن يضاجع أمه التي هي الثرى .
أما من ذلك الذي سوف يحمل الصفة الكونية (ولي الأمر) والذي سيكون ولي الأمر فيما يأتي من الزمن وهو يعلم بأن مرضه شفائه بيده وعلة مربوطة بكفه نستوصف من غيره لنا الدواء وحاجتنا عنده لأنه الطبيب المداوي لكل داء إن أسرى وتم له المعراج .
وحيد أنت ابن عبد الله من اخترق السموات السبع ولاقيت مالاقيت وناديت ماناديت حاورت حادثت الجلالة من وراء السدرة .
والآن ولي الأمر يجب أن يكون من سلالتك حصرياً فندرك وقتها الطلبة وتسعفنا حينها الحاجة .
لو تم لنا أن مثلنا الدنيا بنفسك وبحالة حالك غداة غد حيث لاينفعك لاأحباؤك ولا أقرباؤك والكل يعلم بأنك تلبي النداء الخفي المطلوق من الله عز وجل يشتد بك الألم يموت فيك أنين المرض تختفي فيك لوعات المضض حيث لاينفعك ليل ولا نهار ولا آه ولا صراخ أو عويل .
يضيق عليك الحيزوم ويغص الألم بالحلقوم فالدرجة الأولى إخوتي قراء منتدى الغار والمغارة لانكتب لكم بطرين ولا دالين إنما وجدنا بأنه الحق علينا ألزم وخاصة في زمن ضاعت فيه القيّم والمثل وأصبح دين الإسلام يتلاشى وتنتهي معالمه بإفتاءات واستبدال لنصوصه وقيمه الروحية الأزلية فإني أرى إن العالم والعارف هم درجتين ممكن أن تحتلهما حجة ولي أمر المؤمنين والمسلمين .
أولاً يجب أن يكون عالماً بالمنصوصات والحدود والسنة والشرع والأحاديث والإفتاءات والصلاة والعبادات والطهارة والطهارات .
يجب أن يكون عالماً عارفاً وهو في هذا الجسد الإنساني يحمل التثليث الأعظم هبة من الله عز وجل ثلاثة متلازمات مع العبادات .
الأولى : يجب أن يكون هذا العالم متوسماً عارفاً له بعض حالات التكريم من الله جل وعلا وعندنا الأمثلة كثيرة لكننا خوفاً من ألسنتكم الباطشة نخاف أن نقول لأنكم أنتم في يابسة والعلم في البحر والنقيضين لايلتقيان حب مادة الدنيا وحب مادة الآخرة .
الثانية : يجب أن يكون ذي كشف وهذا الكشف يعني بأنه انتقل إلى مرحلة وبالأخص إن كان مستديماً هنا يرى بنور الله يقول أشياء عند الغير مجهولة وحقيقة الواقع فهي عنده معلومة لكونه يرى بنور الله .
لاتستعظم هذا القول لأنك بردك عليه فحجتك تكون متناهية في الضعف وخاصة عندما يحادثك عن شيء في جسدك وفي بيتك وبأخص حالات خاصية خاصة نفسك فعندها تقف مسلوب الإرادة وتطرح الأسئلة جفاء وتذهب فيك الأجوبة في الهباء .
استقر اليوم لتبلغ غدا وبعد أن تبلغ يجب أن تسكن وكما قال الشيخ العربي محي الدين رحمه الله عندما قال : اسكن يابحير فإن فوقك بحر من العلم .
إني أرى أنه منا من يمد العلم مجاً وتستخفون بل يذدرىء ويستخفون منه لأنه آت من نور الله وبهذه الحالة كل شيء آت من الله فهو عندكم مجانباً للحقيقة والإيمان .
إني أرى بعض الرجال في التلفاز يتصرفون تصرفات صبيانية بما يهولون ويحملون ويذدرون بالقيم الروحية فهم أشبه بتصرفهم بالملحدين فبقولهم كأنهم يحاولون تخويف السامع بسلبه شخصيته وبهذا يزرعون بنفوس الناس الكراهية والحقد . علماً أننا نعلم أن المؤمن ليس بعجاج ولا ضجاج ولا بسياسي ولا يقف على أبواب الحكام يستجدي الفاني من اطراءات الحكام .
إن أئمتنا منهم السلام ..علي وبنيه وأتباعه وصحب رسول الله لم يجارون حاكماً ولا يصنعون فتنة ولم يثيروا حفيظة الناس ..
أردتم أن يكون الماضي حاضراً فعندها حكمتم على أنفسكم بالذنب والخطيئة تاجرتم بأرواح الناس بإيهامهم أنهم يجاهدون وهم يقتلون عباد الله الأبرياء . قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في حجة الوداع : أتعلمون مااسم يومكم هذا ؟ قالوا : بلى يارسول الله . ثم قال أتدرون مااسم هذا الشهر ؟ وتعلمون مااسم هذا المكان ؟ فإن دم المسلم على المسلم حرام إلى يوم القيامة .
أين العالم منكم حيث أن أصواتكم منكرة ليس فيها روية الإيمان ولا نورانية عقل .
مهما تعاظمتم وعظمت قوتكم فأنتم الضعفاء من الأقوى أنتم أم الماضون من الجبابرة والأكاسرة والفراعنة وأصحاب الرث لكي تعملوا مندسين ألا تعلموا أن الله لايغادر صغيرة ولا كبيرة .
أنتم تسيرون وراء السراب فكونوا للدين أقوم وعن الحقيقة ابحثوا .
حكمة مطلوقة كلمة مسروقة ليس لكم أمل إلا بمحاسبة أنفسكم والتوبة عما قمتم فيه .
إن من يقوم بمثل هذه الأمور كمن يجري تجارة خاسرة مع نفسه فكيف مع الله .
وأنتم تقتلون بشراً لاحجراً أنتم صناع الشر بل أنتم الحاقدون على الحق موتوا بغيظكم فالله قادر فوقكم .
قادمون إليكم بعد أن رفع جبريل الآذان قدمنا إليكم من الفج العميق .
التوقيع
ياحاملين الراية شو صار بحالتنا
وللقول تتمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://smaa.syriaforums.net
 
الآتي من الفج العميق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قطرة من مزن المطر :: قطرة من مزن المطر-
انتقل الى: