الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيل

شاطر | 
 

 ليس بولي أمر المسلمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 291
نقاط : 912
السٌّمعَة : 62
تاريخ التسجيل : 12/05/2015

مُساهمةموضوع: ليس بولي أمر المسلمين   الخميس أغسطس 13, 2015 5:40 pm


بسم الله الرحمن الرحيم
ولي الامر
الحمد لله رب العالمين الملك الحق المبين وأشهد أن لاإله إلا من به نستعين المترفع عن حدودية الكيف والأين وصلى الله وبارك على سيدنا محمد خاتم الأنبياء وسيد المرسلين .
أما بعد : قراؤنا الأعزاء يعز علينا ويصعب جداً أن نلج هذا المولج من القول لكن على مايبدو يجب أن توضع النقاط على الحروف ولكي لانبقى في المتاهة كل يجعل حصة الأسد له وبالقطع والحتم ليس كلية الناس سواسية وليس لكل الناس منهل واحد إلا ماتجمعه مع فكرة الحقيقة ضمن الشرع معلومة الشرع لابالقياس ولا بالإجتهاد وأنني أعلم أن كل منكم يريد أن يتحاور أن يتكلم مع الغير ليثبت أناه وصحة طريقه وانتمائه إلى الرأي .
كما قلنا يعز علينا أن نلج هذا المولج لكن لابد وإن كنا ركاب سفينة واحدة في محيط لاحدود له لابد أن ننظر إلى العلامات في السماء وهم النجوم لندرك أين نتجه لنحط الرحال وصل بنا ماوصل حتى أصبحنا من ضمن البيت الواحد بيوتاً متعددة .
نعم نحن نزيلي الديار نقف لنرى هل لنا في الحياة مطاف نعم لنا السعي وعلينا أن نكتشف الكنز وأن نحلّ لغز من لاإله إلا هو لغز السماء في الكون جوهر مقدس ولجنا من بيوتنا الحسية لننتشل من تحت الجدار وباطنه كنز الحياة الحياة كنز البقاء والديمومة كون بناه الله بالأمر ونحن نفكك الأحجار ونرمي كل واحدة في واد .
نمر الان في فوضى أظهرتها أطماع وجشع الغير لكي تتهدم أسس بناء منذ الدعوة المحمدية ومدتها في الزمن عبر هذه المسافة الزمنية كان واقع الحال موجود بما فيه من مذاهب وطوائف وبالحتم كلمة تقال بأن أي كائن لم يختر مكان ولادته بل كانت الخيرة من الله كانت ولأمره جرت المقادير وكان هذا من مذهبة وذاك من مذهب ماذنب خلق الله حتى يحاسبوا الذي خلق الخلق شعوباً وقبائل ليتعارفوا ونحن نعلم كما قال رسول الله إن أكرمكم عند الله أتقاكم ولنا في حديث لرسول الله مع جابر بن عبد الله الأنصاري عندما قال له صلوات الله عليه وآله : كيف نعرف التقية ياجابر ؟ فقال ياجابر بالتواضع والتخشع والأمانة والطاعة وكثرت الذكر والصيام والصلاة والبر بالوالدين والتعهد على أن لانضيّق على الجيران ولا نتكبر على الفقراء أهل المسكنة ولا نقتل الغارمين ولا نأكل مال اليتيم ونصدق إن حادثنا ونفي إن دعونا ونتلو القرآن ونكف ألستنا عن أذية الناس ولا نقوم بطرين ولا نقعد ملومين نبني بيوتنا وقد تسكن فيها الأرياح وقد تقتلعها ولا السماء تجذبها نحب الله ورسوله وأهل بيته نعمل للحمد نؤدي الفرض .
هذا حديث رسول الله من مبلغ الأقوام منا ؟ في البدء كانت الكلمة واحدة كلمة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء .
في ضبابية هذا الزمن ظهرت أمور وأحاديث فيها مافيها عن الرفض المطلق للشرع والنفي الكامل للإسلام والمنطق وكأنه تبنينا في مشاربنا وبالأخص من طوائف ومذاهب جيراننا . بدت هناك منهم اجتهادات قاتلة وإفتاءات مدمرة وتحسب الناس إنها تسمع لصدى قول الله مترجماً من لسان البعض منهم وخاصة ذوي الإفتاءات بلا نسبة إلى كتاب الله .
الله خلقنا فمنا مؤمن ومنا كافر وخلقنا درجات وأبيض وأسود وأصفر وجعل العروق والعناصر وجعل أمرها فيها لاأحب أن أرد على هؤلاء لكي لايكون القول به سياسة أو مكر أو تداهن أو استجداء لموقف كل ماأحب أن أقول عن ولي الأمر إن طرحنا بعض من صفاته نكون بذلك أبنا وأوضحنا بأن غير صفاته فهي اجتهاد وقياس وبالتأكيد كل قياس واجتهاد فهو بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار أعازنا الله وإياكم من هذا المنحى .
أقول وإني خائف أن أكون ظلمت نفسي بهذه الصفات وقصرت بالكلمة عن أداء الشهادة لولي أمر جميعنا نجهله كشخص وإني اعلم أن هذا الولي الأمر بنهاية المطاف هو من نبايع وهو العالم الذي تعرف طاعة الله بطاعته ومعصية الله بمعصيته وهو كما هو معلوم عند أكثرية الناس هو من ننتدبه ليكون شاهداً على اتباعنا وإني أخشى من جهل إنسان يرفض كل شيء ليبقى هو ويميت كل شيء لتبقى رغبته في التزعم على خلق الله بغض النظر عما تفعل أحاديثه بين الناس .
قد يكون هذا فيه من التيه والكبرياء والعجب بالنفس مايجعله يضيع في متاهة الإسلام السمح الجنة المعرورشة التي جنيها دني.
تتناوله الحواس وتحمله الأجساد متزينة به كائنة قائمة بسيرة حسنة لحسني السيرة والذين هم ناهلون من منهل كتاب الله مستعصمين بقول رسول الله صلوات الله عليه وآله فإننا نرى هؤلاء لايقايضون بما ملأت الدنيا كنوز بفرات كوثري عذب المعلم طل من سماء المعرفة على القلوب العطشى .
لو طال الكلام قراؤنا الكرام لكن لابد أن نرى :
ليس بولي أمر المسلمين والمؤمنين من لم يقم بالمفترضات أجمع من أركان الإسلام الخمس ويؤدي ماعليه كله لمن يراه ضمن حدود الشرع المنصوص عليه .
ليس بولي أمر المسلمين والمؤمنين من لم يعمل بأمر الله يأمر بالمعروف وينهي عن المنكر ويقف مع الحق والحقيقة من ضمن الشريعة .
ليس بولي أمر المسلمين والمؤمنين من لم يكن عادلاً في حكمه صادقاً في ولائه لايمايز خلق الله عن بعض إلا بالإلتزام بفرض الله وسنته .
ليس بولي أمر المسلمين والمؤمنين من لم يكن مكتملاً شكلاً ومضموناً عالماً عارفاً بحدية الشرع وصحة الحديث وآداب السنة ومعرفة أسباب النزول لآي القرآن الكريم .
ليس بولي أمر المسلمين والمؤمنين من يغض طرفه ويتغاضى عن معصية قام فيها وأداها رجل من أهل الدنيا من يظن بنفسه أنه ملك ماملك فأجاز لنفسه أن يخطىء وتغفر له خطيئته .
ليس بولي أمر المسلمين والمؤمنين من يفتي بلا علم أو بالأحرى بما يخالف شرع الله قلباً وقالباً قولاً صريحاً ومضمون .
ليس بولي أمر المسلمين والمؤمنين من يظلم في أحكامه وينظر في الإسلام إلى طبقات تحل للأولى أخطائها وتحرم عن الثانية أفعالها فيكون حكمه خوفاً أو مزاجياً .
ليس بولي أمر المسلمين والمؤمنين من يستجلب التهم ويبني الكلام على جرف هار ليتهم الناس جزافاً بالخروج عن المعتقد وهذا من المحرمات إن لم تكن هناك بينة وإن بانت البينة يجب أن يؤمنوا حتى يصلوا ديارهم .
ليس بولي أمر المسلمين والمؤمنين من لم يستفقد رعيته وأهله من منهم ينام شبعان ومن منهم ينام جائعاً ومن منهم في صحة ومن منهم في سقم .
ليس بولي أمر المسلمين والمؤمنين من يقيم للدنيا أركاناً وهو يعلم أنها زائلة ويعقدها تحريضاً كذباً وافتراء ً لتبقى فيه زهوة الدنيا قائمة .
ليس بولي أمر المسلمين والمؤمنين من همته تشحذ ويجيش الرجال لتسيير الفتنة بين خلق الله وخاصة من أتباع الإسلام وهو يعتبر نفسه أنه مصلح أصلح وقد يكون قد أفسد .
ليس بولي أمر المسلمين والمؤمنين من يطرح الإفتاءات عبثاً والشرع مكتمل وليس فيه عجزاً إلا مايرتضيه من حالة تكبر لأناه وبالقطع هي ليست شرعية . نخجل من القول .
ليس بولي أمر المسلمين والمؤمنين من يشرب خمراً أو منكراً أو مسكراً .
ليس بولي أمر المسلمين والمؤمنين من يزني تحت افتاءات أحلت لكم أعراضهم وبيوتهم ويرتكب الفواحش ماظهر منها وما بطن والخفي منها أعظم .
ليس بولي أمر المسلمين والمؤمنين من يستعين بغير الله ويشكو أمره لغير الله ويستعين بقتل المسلمين على يدي سفاحين ليس لهم انتماء لأي دين من الأديان .
ليس بولي أمر المسلمين والمؤمنين من يغتنم مال صديقه وأخيه وجاره وصاحبه وبنيه تحت عنوان أنا أو لاأحد .
ليس بولي أمر المسلمين والمؤمنين من لم يؤدي الأمانة ويرفض أن يعطي الناس أشياؤهم ويمثل عليهم سلطة دنيوية مقسورين على الصمت والقبول .
ليس بولي أمر المسلمين والمؤمنين من لم يرى أن حتمية كلية خلق الله هم خلق الله وأحب هذا الخلق إلى الله أحبهم لعياله .
ليس بولي أمر المسلمين والمؤمنين من يأجر ويكري ويغري ويرشي أحد ما ليطعن به الآخرين ويسلب أموالهم ويغتصب نساؤهم ويرتكب الفاحشة مع أولادهم .
ليس بولي أمر المسلمين والمؤمنين من يغتب الناس أو ينم بينهم أو يكون مطعوناً في نسبه أو أن أمه زانية .
ليس بولي أمر المسلمين والمؤمنين من يفعل فعل قوم لوط بإيتاء الرجال شهوة من دون النساء وهذا ليس مسلماً فهذا يعني أن ماسمعنا عن بعض هذا الأمر هو في حكم الكفر .
ليس بولي أمر المسلمين والمؤمنين من يحاجج نفسه بنفسه ومن هذه المحاججة تكون هناك أسئلة شبيهة بالزندقة تحمل فكرة الإلحاد ومذهبة الدهريين والشرك بالله والعودة إلى محاسبة الله أنه أخطأ في الخلق والتكوين .
ليس بولي أمر المسلمين والمؤمنين من يقوم بعمل يسخط فيه الله ليرضي رجل الدنيا سواء أكان زعيماً أم أميراً أم شيخاً .
ليس بولي أمر المسلمين والمؤمنين من يتبجح بأنه قتل وأمر بالسرقة وارتكب المحرمات ويظن أنه يعمل فعل الخير وهو بذلك يكون قاتلاً ومجرماً وذلك بقتل الناس بغير وجه الحق .
ليس بولي أمر المسلمين والمؤمنين من لم ينصف الناس من نفسه ومن الغير ويقيم العدل ويكون أخاً محباً لخلق الله أجمع .
ليس بولي أمر المسلمين والمؤمنين من ينتهك حرمات الله ويرتكب الموبقات تحت اسم الشرع والشريعة .
ليس بولي أمر المسلمين والمؤمنين من يضحي بكلمة الحق ووحدة المسلمين وابعاد الناس عن قبلتهم وتشكيكهم بأنها حجارة غير مباركة .
ليس بولي أمر المسلمين والمؤمنين من يبيع ديار المسلمين والمقدسات رغبة منه بأنه قطع حدود العنصر الإنساني ومدت يداه وحسب نفسه أنه محمد رسول آخر قدم في عصر الحضارة .
ليس بولي أمر المسلمين والمؤمنين من لم ينصر المظلوم بلسانه ويده وقلبه ويعيد إليه ظلامته لو كلفته حياته .
ليس بولي أمر المسلمين والمؤمنين من يساوي بين السارق والمسروق وبين المغتصب والمغتصب منه وبين القاتل والمقتول .
ليس بولي أمر المسلمين والمؤمنين من يستخف بقيم وعادات وأعراق عادات الناس وخاصة أولئك البسطاء الذين تأخذهم الكلمة وينزل فيهم العقاب لأن فلاناً ما أراد أن يعاقب هؤلاء .
ليس بولي أمر المسلمين والمؤمنين من يضحي بنقطة دم مسلم أو لقمة جائع من أجل نزوة جسدية أو لعلة فكرية .
ليس بولي أمر المسلمين والمؤمنين من يكون مع عاق الوالدين .
ليس بولي أمر المسلمين والمؤمنين من لايعلم الكتاب والقفه والسنة وواقع الآي الكريم من المحكم والمتشابه بكتاب الله .
ليس بولي أمر المسلمين والمؤمنين من ليس بزي طهر وذكر وطيب وتقية .
ليس بولي أمر المسلمين والمؤمنين من لم يحزن لمصاب قومه ومن ينأى بنفسه عن مصابهم .
ليس بولي أمر المسلمين والمؤمنين من يفتي إذا دعت الضرورة بجماع الأم والأخت أو ماشاكل ذلك فهذا كفر وعلى هذا الفاتي أن يبين هذا الإفتاء من كتاب الله .
ليس بولي أمر المسلمين والمؤمنين من به لوثة عقلية أو عهر في زمنه أو فجر أو لج أو كفر أو مسه جنون أو وقع به الصرع أو به صفة من الأربعين كالأعسر .
ليس بولي أمر المسلمين والمؤمنين من يكون عالة على الناس يأكل من أموالهم ويسكن دورهم ويحتمي بهم ويكون عبئاً عليهم .
ليس بولي أمر المسلمين والمؤمنين من يكون عنده تهاون ويرضى لأهل بيته والنساء منهم خاصة إلا أن يكن محتشمات غير متبرجات .
ليس بولي أمر المسلمين والمؤمنين من يؤجر على فتواه أو يأكل حقوق الناس .
ليس بولي أمر المسلمين والمؤمنين من يقف متزلفاً على باب الزعماء والأمراء والرؤساء والملوك والشيوخ يستجدي وهو يعلم أن الشكوى لغير الله زلّ والآستعانة بغير الله شرك .
ليس بولي أمر المسلمين والمؤمنين من يخسر الميزان ويطفف المكيال أو أن يحاكم الناس على السمع دون أن يستمع ويرى إلى واقع الحال .
ليس بولي أمر المسلمين والمؤمنين من لم يكن حسن الخلق والخلقة مكتملاً قولاً ولفظاً وبصراً وبصيرة وأن لايكون أعسراً أو به عاهة .
ليس بولي أمر المسلمين والمؤمنين من لم يكن له الله دليلاً في حكمه ومرشداً له في قوله ومقتصداً في لفظه .
ليس بولي أمر المسلمين والمؤمنين من يأخذ نصيحة رجال الدين من أهل الأديان الثانية كاليهود والنصارى والزارادشتية وذوي الطاقة والعلمانية والكونفوشية والعبدية وإنني أرى كلمة الحق ناطقة على لسانه .
هكذا إخوتي لست ببائع ولا متاجر ولا مجاهر ولا طاعن ولا أنتمي لذي قوة إلا لله عز وجل فعليكم أن تعذرونا فيما قصر فيه القلم من تدوين مابقي لأن هذا ولي الأمر هو العالم الذي تعرف طاعة الله بطاعته ومعصية الله بمعصيته .
أعازنا الله وإياكم من الخطيئة ويسرنا بحوله وقوته للعمل بما يرضاه إنه جواد كريم
للقول تتمة
علي ابن المحمود
ابن الضيعة العالية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://smaa.syriaforums.net
 
ليس بولي أمر المسلمين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قطرة من مزن المطر :: قطرة من مزن المطر-
انتقل الى: