الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيل

شاطر | 
 

 الفرقة الناجية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 291
نقاط : 912
السٌّمعَة : 62
تاريخ التسجيل : 12/05/2015

مُساهمةموضوع: الفرقة الناجية   الإثنين يوليو 20, 2015 9:23 pm

بعد النظر في الأديان كلها نجدها جميعها تجمع على دين واحد هو الاسلام فهل وجهت نظر تلك الطوائف والمذاهب تنظر بسوية واحدة لمنقذ الكون الوحيد سنرى بعد هذا الموضوع ماموقف كل المكونات وهل يسعدهم أن يكونوا منتظرين سيدنا القائم منه السلام ..
الجزء 3

بسم الله الرحمن الرحيم


لقد تردد في هذا الزمن أصوات عديدة جداً في أكثرية البلدان من يقول بأنه هو المنقذ الكوني : في سوريا في لبنان في العراق واليمن والسعودية في كندا في أماكن متعددة من العالم كل يضع يده على صدره ويقول : أنا قائم آل بيت النبوة .. وسألنا البعض منهم . كل يجيب ويقول : أنه إذا أتته القدرة فهو قائم آل البيت وهذا الكلام بشكل عام لاغبار عليه ولا سؤال عليه لأنه لو انفصلت القدرة عن القادر لكان هذا القادر غير الله .. والكلام طويل في هذا القول إلا أننا سوف نقول قولاً لله وكما ورد من حديث النبوة والعصمة والعترة الطاهرة .. لاندري من أي طائفة نبدأ .. من العلويون من الشيعة من السنة من الاسماعلية من الدروز من المسيحين من الأثني عشرية من شهود يهوا وبقية الفرق والطوائف والأديان وبالأكيد كل فرقة تقول هي الفئة الناجية بحديث النبي الأكرم صلوات الله عليه وآله : فالحديث عند اهل الجماعة ورد كما يلي : أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة، وافترقت النصارى على اثنتين وسبعين فرقة، وستفترق هذه الأمة على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة" قيل: من هي يا رسول الله؟ قال: "من كان على مثل ما أنا عليه وأصحابي . عن ابو هريرة وعن معاوية ابن ابي سفيان
وعند الشيعة الإمامية فالحديث هو : من قول رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلّم) : (افترقت أمة أخي موسى إحدى وسبعين فرقة ، فرقة ناجية والباقون في النار . وافترقت أمة أخي عيسى إلى اثنين وسبعين فرقة ، فرقة ناجية والباقون في النار . وستفترق أمتي من بعدي ثلاث وسبعون فرقة ، فرقة ناجية والباقون في النار) عن اهل بيت رسول الله عليهم السلام .
علي ابن المحمود
ابن الضيعة العالية
يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://smaa.syriaforums.net
 
الفرقة الناجية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قطرة من مزن المطر :: قطرة من مزن المطر-
انتقل الى: