الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 لاتستخف بالصراط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 300
نقاط : 939
السٌّمعَة : 62
تاريخ التسجيل : 12/05/2015

مُساهمةموضوع: لاتستخف بالصراط   الإثنين يونيو 08, 2015 11:22 am

بسم الله الرحمن الرحيم


هل تعلم أن المؤمن يسير على طريق مهجورة لكنها منارة بالحق ومحمية من الدنس ومحفوظة من الخنا ولا يرى معالمها إلا من سلك بها وتمتع بالأنس بها .. كل ماحولها مظلم ومخيف حتى حفيف الأشجار له صوت الذئاب حتى خرير المياه البعيدة لها صوت نباح الكلاب وأنت تشعر بعيدا عن الوسواس أن كل من حولك يترصد أنفاسك يسمع دقات قلبك يرقب حركة عيونك يعد عليك خطواتك يشم رائحة عطرك وعرقك كأنه فيك ومنك لك ....وليس للمؤمن غير الله ملهم ومعلم فمنه يستمد الحياة وبه يلقى آثامه فيطهرها بالتوبة والإنابة وبالحق يعمل صالحات الأعمال وبالحق يرقى معالم الصلاح والفلاح وبالحق يشهد على نفسه أنه عبد لله وحده بلا شريك وبالحق يقوم من رقاده وبالحق يسمع نداء شجرة طوبى وبه يستجيب ويجيب وبالحق يعلم بدوه والمعاد وبالحق يعلم معنى الصدق والطهارة وبالحق يبيع ذاته لله ويقبل الله منه بيعه ويربط على قلبه ... قد تخاف لأن الخوف منك ومرمي في أرجائك ومعشعش في حركات بدنك .. قد تيأس لكن اليأس قنوط والقرب منه جلوس فيه والتحاكم اليه غوص في أتونه ..
فلا تسقط لأنك إن فعلت ارتهنت للخوف وأمسك بك الباغي وأخرجك من قيد الحق وباعك لنفسه ببضعة كلمات ينزلن في خاطرك كأنهن وحي من شجرة اجتثت وليس لها قرار لكنها نبتت في برهوتك .
وإن وقع كل ذلك فلا تغمض عينيك وتستسلم لجاحدك بل استفق وانهض واخلع ثوب أناك الملوث بتبعات تلك الحضرات البائسة واستعذ بالله من الشيطان وبتوفيق الله ثبت قدمك بالحق وانهل من كأس الحياة عذب الفرات ترقى .
إنه قدرك أن تعود الى الأحسن تقويم فلا تتوانى ولا تتهاوى ولا تقر عينا بهواك بل استمسك بسر وجودك واقبل اليه بحفاوة المشتاق وتلقاه برغبة لقاء المفارق المحب وتمعن به وستعود حتماً الى مامنه أبداك وتسكن وتستقر وتحيا الحياة الأبدية وتنسى كل أولئك الرحل العابثون الذين وقفوا لك في طريق النجاة وعملوا على رميك في حفرتهم وهم لاسلطة لهم عليك إلا من حيث قبولك لهم بهم .. فتمسك برحيق روحك تحملك الى عالم الصفا والسعادة والرقي والطهارة والديمومة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://smaa.syriaforums.net
 
لاتستخف بالصراط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: خاطرة :: خاطرة-
انتقل الى: