الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 الحقيقة تشتكي ظلامتها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 300
نقاط : 939
السٌّمعَة : 62
تاريخ التسجيل : 12/05/2015

مُساهمةموضوع: الحقيقة تشتكي ظلامتها   السبت يونيو 06, 2015 8:53 pm




بسم الله الرحمن الرحيم


الحقيقة تشتكي ظلامتها

الحمد لله الذي لم يكن له شريك في الملك ولم يكن له ولي من الذل وهو مالك الملك رؤف قهار ذو المنة والحقيقة منك وفيك ولك وصلى الله على سيدنا محمد وآله على مدار الفلك .
إخوتنا الأعزاء: فالقول تجملي ايتها البطاح تزيني بالموت وألم الجراح  بالبلاء والابتلاء.. تبصري جراح الأرض ..القول ليس لأهل المادة ،إنما أقول لمن يتكلمون ويكلفون أنفسهم عناء السفر الى حضرة الله .. قالوا بالمعنوية لكنهم رموها بأنفسهم .. والتيه بهم لاحق والضياع قائم .. ترسملت بالفناء أعمالهم ...وليس لك شيئا إن لم تكن محمدي الانتماء ... أقول لمن يتلمز الناس على أنه لاأديان .. ألا يجب أن نحترم بعضنا الا اذ كنا موحدي الانتماء ..!  من رسولكم ؟ ماهو كتابكم؟ أظننتم أنكم خضتم الزمان وقطفتم ثمار الجني فكان حلية من تكوين الجنان .. بدلت ثوبك ..غيرت قبلتك .. خففت عنك الشرع ... تدارك الزمان والحلية رحلت حيث اللانتماء .. أنبكي تقصير من ؟؟.. أنأكل من صحن من؟ .. انقتبل قبلة من  .. ؟ والحق كلهم أنبياء ولكنهم سلموا لمحمد صلى الله عليه وآله بالدين واليسر والاتباع .
أحبتنا وهذا القول هين عندما نرى المستصعب من الكلام خفة بين العلماء حسد بين الأغنياء قهر عند المساكين الفقراء .. من أنتم أيها الواشون .... سنوات عجاف مرت بما فيها من قهر وحسرة وحيرة لم تعودوا الى الله ...  بالأمس قال كائن في التلفاز بأن عليا ابن ابي طالب رجع من بين الأموات ينظم حياة الكائنات .. كيف نرمي شباكنا والبحر ليس فيه ماء ,, من نصطاد وصيد البر حرم .. من أنتم لتنقلوا ركن العرش وتقتلوا حمالته وترموهم في بيداء الوهم والضياع ..
حيرة قاتلة وسعيفات هجر مائلة .. قام ابن رباح مؤذن رسول الله صلوات الله عليه وآله مرة واحدة أذنّ لأنها طلبت منه الزهراء مرة واحدة بعد أن قضى رسول الله (ص).. حدود ضمن برزخ الحياة .. أين أنتم أيها الراحلة العابثون في مسيرة العير . بل أين أنتم من بلاغة وفصاحة الولي التقي النقي أمير المؤمنين علي منه السلام .. أين أنت منه عندما قال .. بل أين معتقدك من قوله : بصنع الله يستدل عليه وبالعقول نعتقد معرفته وبالفكرة تثبت حجته وبآياته احتج على خلقه .. خلق الله الخلق فعلق حجابا بينه وبينهم فيما ينتبه أياهم مفارقته بالحق .. أسماؤه تعبير وأفعاله تفهيم وذاته حقيقة وكنهه تفرقة بينه وبين خلقه قد جهل من استوصفه وتعداه من مثله وأخطأه من اكتنهه فمن قال أين فقد سواه ومن قال فيما فقد ضمنه ومن قال ايلاما فقد نهاه ومن قال لمَ فقد علله ومن قال كيف فقد شبهه ومن قال إذ فقد وقته ومن قال حتى فقد غاياه ومن غاياه فقد جزأه ومن جزأه فقد وصفه ومن وصفه فقد ألحد فيه ومن بعضّه فقد عدل عنه .
أجباؤنا قراؤنا حضور كلمتنا هذه لابد من التذكير أنه لايصح أن يظن أحد من خلق الله أنه من المجتبين إلا أن كان حقيقة هو مجتبى ولا يظن أحد أنه اذا تمادى بمجريات الحكمة وحمل وصفها لذاته أو تزين بصفة عليا من المثل العليا أو تسمى بأسماء يعبّر ويعبر من هنا الحس الإنساني الى هناك الملاك الشعلة التي تنير عقل كل عارف بنورها وعلمها اللدني مقام برّت مقام وعلم الله كائن ثابت لكل الأزمان ينضح الينبوع يفور ليجعل الحياة فيما يمر به لكن الإنسان إن لم يكن محصناً فهو كمثيل سارق الضياء يحاول أن يخبئه في عتمة غطى عليها ثقل الزمان وفتنة سقط الكلام بالإنسان.
نقول لاخوفاً من خطيئة ولا تجرىء على الله بل مكمن الآيات أن لاتكون ممن يدّعوا ماليس لهم به علم وليس لهم استطاعة على تقديم بينة ايمانهم فهؤلاء لم يرتقوا بالسمو الروحي ليتعرفوا على مضامين المجاهيل .
انما الحقيقة تشتكي ظلامتها وقلة طلابها .. حزينة مصابة بالحزن لأن العالم يتهاوى بين صد ورد وقبول ورفض . والعالم أدبر عن الله واقبل على غير مذهبة الحقيقة أما من هو مقصر في هذا الزمان .... هذا يبيع الحكايات بتطهير ذاته وجسده ومقتنياته ولا يدري أين المكان المكتوبة له فيه النجاة .... وللعلم الكل مجمع على أن زيارة الحي المؤمن هي الألزم والأطيب ويعطي الدليل مثوبة ذات فائدة له ولغيره .. لسنا بصدد اجراء مقارنة قطعا... إنما الحياة أصبحت هكذا وإيثار النفس بالمكرمة والفضيلة أصبحت علة قاتلة وراءها أوصاف تلحق الأذية ببعض مساكين هذا البيت ... وإني أرى الناجي منا من ينيب الى الله .
أما ذاك الذي تبرأ على طلق النفس ليخدم نفسه عند غيره من ذوي المادة .. الحق أنه قدّر أنه يعمل دين خاص له ليخدم ذاك .. والله جل وعلا أمرنا أن نتقاسم الأرزاق ونحمل البلايا ونحتلي بالصبر منقوش بزينة الصبر . والكثير الكثير من فرائض الله وأخيرا قال لنا الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله أن الله قال إن قلب عبدي المؤمن حرمي وحرام على حرمي ان يسكنه غيري هكذا الحديث مارضيت البشر أن تفهم ان كل قلب يسكنه الله وهنا بدت الخلفة على التعبير لنعبر من وهم الضياع الى حقائق الوجود .. الله واجد ومادونه من الخلق فهم عبيد ودائما الصفات للعبيد والأسماء حدود ... لايوصف ولا يمكن أن نستوصف الله بصفة المخلوق إلا أن هناك صفات لله مخلوقات غير خالقات .. أكمل رحله الظعن فالقضاء من أمر الله اقتدم وسر الوجود أن تعلم مالا تعلم بما هو مكتوب عله صفحة الوجود .
احتكم تأود أيها الربان فإن سفينة نوح منتهى رجوة المؤمنين ونحن نطلب دائما الحكمة في الظلال بل تقدست أيها الإله فالمعاد اليك بالأمر واليك الأمر عندما قلت وفهمنا قولك : يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ{27} ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً{28} فَادْخُلِي فِي عِبَادِي{29} وَادْخُلِي جَنَّتِي.
نحمد الله على ما أمر ونشكره على ماصنع وقدر ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم قوله تعالى: وَالْعَصْرِ{1} إِنَّ الْإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ{2} إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ صدق الله العلي العظيم ..


علي ابن المحمود
ابن الضيعة العالية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://smaa.syriaforums.net
 
الحقيقة تشتكي ظلامتها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قطرة من مزن المطر :: قطرة من مزن المطر-
انتقل الى: