الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 القول الثقيل في رحابة الرحب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 300
نقاط : 939
السٌّمعَة : 62
تاريخ التسجيل : 12/05/2015

مُساهمةموضوع: القول الثقيل في رحابة الرحب   الثلاثاء مايو 26, 2015 5:06 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

القول الثقيل

إخوتنا الأعزاء: فالقول: تجملي أيتها البطاح .. تزيني بالموت وألم الجراح بالبلاء والإبتلاء تبصري  جراح الأرض أوجدتها الظلمة الطغاة .. القول ليس لأهل المادة إنما أقول لمن يتكلمون ويكلفون أنفسهم عناء السفر الى حضرة الله .. قالوا بالمعنوية لكنهم رموها بأنفسهم والتيه بهم لاحق والضياع قائم .. ترسملت في الفناء وليس لك شيئاً إن لم تكن محمدي الانتماء أقول لمن يتلمذ الناس على أن الأديان ألّا يجب أن نحترم بعضنا إلا إذا كنا موحدي الانتماء من .. من رسولكم ؟ ماهو كتابكم ؟ أظننتم إنكم خضتم الزمان وقطفتم ثمار الجني فكان حديث من تكوين الجنان .. بدلت ثوبك وغيرت قبلتك خففنا عنك الشرع .. تدارك الزمان والحلية .. رحلنا حيث الانتماء أنبكي تقصير من تأكل من صحن مَن ؟!!!  أنقبل قبلة من .. والحق كلهم أنبياء لكنهم سلموا الى محمد صلوات الله عليه وآله بالدين واليسر والاتباع .
أحبتنا وهذا القول هين عندما نرى المستصعب من الكلام خفة بين العلماء، حسد بين الأغنياء، قهر عند المساكين الفقراء .. من أنتم أيها الواشون ؟ سنوات عجاف مرت بما فيها من قهر وحسرة وحيرة .. لم تعودوا الى الله بالأمس قال كائن في التلفاز بأن علي بن ابي طالب رجع من بين الأموات ينظم حياة الكائنات .. كيف نرمي شباكنا والبحر ليس فيه ماء .. من نصطاد وصيد البر حرام في هذا الحرم .. من أنتم لتنقلوا ركن العرش وتقتلوا حمالته وترموهم في بيداء الوهم والضياع .. حيرة قاتلة وسعيفات هجر ماثلة .. قام بن رباح مؤذن رسول الله صلى الله عليه وآله .. مرة واحدة أذن لأنها طلبت منه الزهراء مرة واحدة بعد أن قضى رسول الله .
حدود ضمن برزخ الحياة .. أين أنتم أيها الرحالة العابثون في مسيرة العير .. بل أين أنتم من بلاغة وفصاحة الولي التقي النقي أمير المؤمنين علي منه السلام .. أين أنت منه عندما قال: بل اين معتقدك من قوله بصنع الله يستدل عليه وبالعقول تعتقد معرفته وبالفكرة تثبت حجته وبآياته احتج على خلقه ..
خلق الله الخلق مغلقاً حجابا بينه وبينهم فيما ينسبه اياهم مفارقته بالحق... أسماؤه تعبير، وأفعاله تفهيم، وذاته حقيقة، وكنهه تفرقة بينه وبين خلقه .. قد جهل من استوصفه، وتعداه من مثله، وأخطأه من اكتنهه، فمن قال أين فقد سواه، ومن قال فيم؟ فقد ضمنه، ومن قال الى فقد نهاه، ومن قال لمَ فقد علله، ومن قال كيف فقد شبهه، ومن قال اذ فقد وقته، ومن قال متى فقد غياه، ومن غياه فقد جزأه وعلى ذلك فالقول الصائب هو : قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ{1} اللَّهُ الصَّمَدُ{2} لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ{3} وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ{4} صدق الله العلي العظيم


علي بن المحمود
ابن الضيعة العالية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://smaa.syriaforums.net
 
القول الثقيل في رحابة الرحب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قطرة من مزن المطر :: قطرة من مزن المطر-
انتقل الى: